تنمية المجتمع في مركز مستورة من خلال تقديم برامج متميزة تهدف للرقي بالمستفيد من الاحتياج إلى الاكتفاء.
في عام 2022 م سنعف 100 أسرة وسنحقق إيرادات 20 مليون ويكون لدينا 5 أوقاف استثمارية.
الشفافية ، حفظ كرامة المستفيد ، الإتقان ، العمل بروح الفريق
1- اعتماد التوظيف من غير الوظائف القيادية من حيث (التعيين – الترسيم – قبول الاستقالات – فصل وانهاء الخدمات – التدريب – صرف المكافأة و السلف ) .
2- العمل على تطوير وتحسين أنظمة العمل الخاصة بالجمعية .
3- اعتماد وصرف جميع مبالغ المشتريات و المتطلبات و البرامج والأنشطة الخاصة بالجمعية وفروعها واقسامها بما لا يتجاوز مبلغ عشرون الف ريال للبند الواحد .
4- اعتماد وصرف مبالغ المساعدات المالية والمساعدات الطارئة والكفالات المالية للمستفيدين
5- اعتماد صرف مبالغ المشاريع التي تخص شريحة معينة أو مستفيد بذاته من الجمعية المتبرع بها من أهل الخير .
6- الاعتماد والصرف على المشاريع الموسمية لدى الجمعية المعتمدة من مجلس الإدارة سابقاً مثل: ( إفطار صائم – زكاة الفطر – الحج ) .
7- اعتماد طرح المناقصات لقيام أي مشروع والموافقة على عروض الأسعار المقدمة؛ واعتماد صرف مبالغ الدفعات الخاصة بالمناقصة .
1- تجهيز النماذج الخاصة بطلب المساعدات وفق الشروط المقرة في اللائحة
2 – استقبال الحالات التي تتقدم للجمعية بطلب المساعدات المختلفة
3- اقتراح نوع ومقدار المساعدة المقدمة من قبل الجمعية للمحتاجين حسب الفئات والفترات الزمنية ( دائمة ، مقطوعة ، شهرية ، سنوية ، نقدية ، عينية )
4 – التنسيق مع اللجنة المالية لمعرفة المبالغ المرصودة والمتاحة للتوزيع من حسابات الجمعية
5 – تجهيز كشوفات خاصة بصرف المساعدات للمستفيدين حسب الفئات أو الحالات ورفعها لمجلس الإدارة لإقرارها
6- بحث الحالات ودراستها دورياً (مرة على الأقل سنوياً ) لمعرفة مدى الاستحقاق وما يطرأ من مستجدات وتقديم التوصيات اللازمة .
7 – البحث عن ذوي الحاجة في منطقة خدمات الجمعية وتقدير مدى احتياجهم
8- تنظيم ملفات المستفيدين وترتيبها وتنظيمها حسب الفئات أو الحالات
1- الجرد السنوي لمستودعات الجمعية .
2- الجرد السنوي للأصول الثابتة التي باسم الجمعية .
3- الجرد السنوي للصناديق المالية و العهد النقدية .
1- مراجعة أنظمة الرقابة المالية والرقابة الداخلية وإدارة المخاطر في الجمعية .
2- مراجعة السياسات والإجراءات المالية والإدارية في الجمعية.
3- مراقبة مدى تقيد الجمعية بقواعد السلوك المهني.
4- ضمان تطبيق قواعد العمل الخاصة بمهامها والصلاحيات الموكلة إليها من قبل مجلس الإدارة.
5- متابعة أعمال الجمعية، بما في ذلك إدارة السلوك المهني والالتزام من أجل التحقق مـن مـدى فاعليتهـا فـي تنفيـذ أعمالها ومهامها .
6- دراسة أي قيود على أعمال الجمعية من شأنها التأثير في قدرتها على أداء أعمالها ومهامهـا، وتقـديم المقترحـات والتوصيات لمعالجتها.
7- دراسة نظام الرقابة في الجمعية وإعداد تقرير يتضمن المقترحات والتوصيات في شأنه.
8- دراسة خطة عمل جميع اللجان للتأكد من مدى فاعليتها.
9- التأكد من ملائمة ترتيبات الجمعية وكفايتها فيما يخص قيـام موظفيهـا بـالإبلاغ عمـا يقلقهـم حيـال أي ممارسـات مخالفة داخل الجمعية، والتأكد من اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.
10- التوصية لصاحب الصلاحية بتشكيل فريق للتحقيق في الأنشطة المخالفة المشتبه فيها داخل الجمعية والرفع للجنة بالنتائج والتوصيات.